القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تمتلك الطائرات مفتاح لبدء تشغيل المحرك وقفل الأبواب؟

هل تحتوي الطائرات على مفتاح تشغيل؟

do planes have keys,do planes have keys?,planes,plane,do planes also have keys,do planes have key,do aeroplanes have keys?,do planes have reverse gear,do planes have anti-lock brakes,do flight have keys,do airplanes have key,do airplanes have a key,kya planes me keys hoti hai,plane crash,plane mein keys hoti hai,what do they spray on planes?,how do planes slow down,kya plane ko start karne ke liye keys hoti hai,why do they spray planes with water?
do planes have keys
بالنظر إلى أن السيارات وبعض وسائل النقل الأخرى تستخدم مفاتيح لبدء تشغيل المحرك وقفل الأبواب للأمان ، فمن الطبيعي أن نتساءل عما إذا كانت الطائرات تحتوي على مفاتيح أم لا! وإذا كانت كذلك ، فكيف يتم استخدام هذه المفاتيح وهل يتم استخدام نفس المفاتيح لتشغيل المحرك ولقفل الأبواب؟

من المثير للاهتمام أن الإجابة تعتمد على نوع الطائرة ، كقاعدة أساسية كلما زاد حجم الطائرة قلة الحاجة إلى المفتاح.

بعض الطائرات المخصصة للطيران العام (General Aviation Airplanes) مثل طائرات التدريب والطائرات الشراعية والطائرات الرياضية والطائرات صغيرة الحجم التي تستخدم في البحث والإنقاذ والرش الزراعي وغيرها تتطلب وجود مفاتيح للتشغيل والحماية ضد السرقة ، أما طائرات الركاب والنقل التجاري الأكبر حجما ً فهي لا تحتاج لذلك.

طائرات الطيران العام (General Aviation) الصغيرة

airplane,airplanes,do airplanes have keys,do airplane have keys?,do airplanes have a key,airplane keys,do airplanes have windscreen wipers?,how do airplanes fly,airplane travel,airlines,airplane crash,airplanes graveyard,bob airplanes,airplane saftey,how airplanes fly,airplane safety
Tallinn via Wikimedia Commons
عادة ما تتطلب طائرات الطيران العام الصغيرة التي تم ذكرها في السابق ، مفاتيح لبدء التشغيل وكذلك لأغراض الحماية على سبيل المثال طائرة سيسنا 180.

عادةً ما يترك مالكو هذه الطائرات طائراتهم متوقفة في هناجر (حظائر) الطائرات أو في أماكن بحيث لا يمكن ضمان سلامتها أو حمياتها ضد السرقة ولا يمكن مراقبتها على مدار الساعة على عكس الطائرات التجارية.

في كثير من الحالات ، يتم استخدام نفس المفتاح لبدء تشغيل المحرك وقفل باب الطائرة وقد يكون المفتاح يستخدم أيضاً لتأمين مقصورات الأمتعة وأغطية الوقود وما إلى ذلك.

الطائرات الخاصة

الطائرات الخاصة,الطائرات,افخم الطائرات الخاصة,طائرات خاصة,طائرات,اغلى الطائرات,سعر الطائرات الخاصة,اغلى الطائرات الخاصة,ملاك الطائرات الخاصة,أغلى الطائرات الخاصة,أسرار الطائرات الخاصة,هل الطائرات الخاصة آمنة,الطائرات الخاصة للأثرياء,الطائرة الخاصة,سعر الطائرة الخاصة,قائمة ملاك الطائرات الخاصة في مصر,شركات الطائرات,الطائرات من الداخل,أسرار الطائرات,أسعار الطائرات الخاصة التي يمتلكها النجوم
Zacke82 via Wikimedia Commons
تحتوي الطائرات الخاصة على مفاتيح ، ولكن  تستخدم بشكل أساسي لأغراض السلامة والأمان فقط - مثل قفل الباب والمقصورات الخارجية للطائرة.

التحليق بطائرة خاصة ليس بهذه البساطة  كتشغيل المحرك بالمفتاح ، ثم الانطلاق ، تم تجهيز الطائرات الخاصة بأنظمة معقدة حيث يجب الضغط على مجموعة متنوعة من الأزرار والمقابض لبدء تشغيل المحرك. بسبب هذا ، هناك فرصة أقل لسرقتها.

الطائرات العسكرية

الطائرات العسكرية,طائرات عسكرية,الطائرات العسكرية الفرنسية,اضخم الطائرات العسكرية,العسكرية,الطائرات,اخف الطائرات العسكرية,أسرع الطائرات العسكرية,اخطر الطائرات العسكرية,اسرع الطائرات العسكرية,افتك الطائرات العسكرية,امتن الطائرات العسكرية,افخم الطائرات العسكرية,اغلى الطائرات العسكرية,جميع الطائرات العسكرية,تصنيع الطائرات العسكرية,صيانة الطائرات العسكرية,الطائرات العسكرية النفاثة,الطائرات العسكرية الروسية,فنيي صيانة الطائرات العسكرية
 Image from pxhere.com
نادراً ما تتطلب الطائرات العسكرية مثل الطائرات المقاتلة لمفاتيح ، لا يوجد سوى سُلم (مزلاج) للوصول إلى الطائرة ، ومن ثم يجب استخدام عدد من الأزرار والأقراص بالتسلسل الصحيح لتشغيل المحرك.

إذا صعد شخص ما إلى طائرة عسكرية ، فهناك فرصة تقترب من الصفر في المائة لأن يتمكن من التحليق بها ما لم يكن لديه معرفة بتلك الطائرة بعينها.

حتى لو كان شخص ما قادراً على بدء تشغيل المحرك ، فإن قيادة الطائرة فعلياً من حيث الطيران والملاحة والتواصل يمثل تحدياً مختلف تماماً يتطلب تدريباً مسبق ومكثف.

من الناحية العملية ، فإن السيناريو الوحيد الذي تُسرق فيه طائرة عسكرية هو عندما يحاول طيار عسكري على دراية بالطائرة بسرقتها.

الطائرات التجارية

طائرات,طائرات الركاب,طائرة,تحويل طائرات الركاب الى بضائع,طائرات البضائع,محركات الطائرات,طائرات المستقبل,الطائرات,اكبر طائرة لنقل الركاب,طائرة الركاب في المستقبل,طائرات الشحن,الركاب,الطائرات التركية,الطائرات المدنية,الطائرات الحديثة,طائرات نفاثة,طائرات في المستقبل,مصنعى الطائرات,انواع الطائرات,صناعة الطائرات,حوادث الطائرات,مصانع الطائرات,تحويل الطائرات,طائرات عملاقة,طائرات تجارية,طائرات البضائع المستقبلية,طائرات بدون طيار
Image by ArtisticOperations from Pixabay
الطائرات التي تستخدمها شركات الطيران (المعروفة أيضاً باسم الطائرات التجارية) لا تستخدم المفاتيح للتشغيل.

تخضع طائرات مثل بوينج 737 وإيرباص A320 ، والتي تستخدم عادة من قبل شركات الطيران ، للمراقبة المستمرة ، وبالتالي فإن احتمالية سرقتها منخفضة جداً تكاد تكون مستحيلة.

ناهيك عن أن الطائرات التجارية تستخدم أنظمة معقدة للغاية تتطلب سنوات من التدريب قبل أن يتمكن الطيار من الطيران بها ، في الواقع تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) تسجيل 1500 ساعة طيران قبل أن يصبح الفرد مؤهلاً ليصبح طياراً في شركة طيران تجارية.


تعليقات

محتويات المقال