من بينها روسيا ، الصين ، فرنسا ، كوريا الشمالية : أفخم طائرات رؤساء دول العالم

أفخم طائرات قادة دول العالم

private jets,luxury private jets,world leaders,private jet,private jets world leaders,most expensive private jets,private planes,most expensive private jet,expensive private jets,billionaires private jet,the most expensive private jets of world leaders,private jets of the world's most powerful leaders,top 10 private jets,inside the most expensive private jet,largest jets,world’s most expensive private plane of world leaders,top 10 private jets in the world
world leaders private jets
هل تريد معرفة أفضل الطائرات التي يستخدمها رؤساء وقادة العالم؟ تعرف على أفضل الطائرات والأساطيل الفاخرة التي تستخدمها روسيا والصين وفرنسا وغيرها.

تستكشف قائمتنا ميزات كل طائرة بما في ذلك التكلفة والسعة والصفات الخاصة وأنظمة الأمان.
اليك قائمة بالطائرات الفخمة التي يستخدمها أبرز زعماء دول العالم...

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

طائرة الرئيس الروسي,الرئيس الروسي بوتين,هبوط طائرة الرئيس الروسي,طائرة الرئيس الروسي بوتين,تأمين طائرة الرئيس الروسي,سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين,طائرة الرئيس الروسي من الداخل,طائرة الرئيس الروسي فلاديمي بوتين,اخبار الشرق الاوسط,طائرة الرئيس الروسي بوتين من الداخل، قصر مش معقول,سيارة الرئيس الروسي,طائرة الرئيس,طائرة الرئيس الصيني,طائرة الرئيس الامريكي
Vladimir Putin private aircraft
الطائرة الرئيسية لفلاديمير بوتين هي من نوع "إليوشن إي أل-96"- "IL-96-300PU" روسية الصنع.
طائرة ذات بدن عريض وطويلة المدى يمكن تمييزها بسهولة عن الطراز المخصص للركاب من خلال انسيابية جسم الطائرة الممتد.

قامت الحكومة الروسية بتركيب نظام اتصالات متقدم على متن الطائرة يسمح لها بالعمل كمركز قيادة قادر على تنفيذ المهام السريعة للقوات في حالة حدوث صراع غير متوقع.

مميزات الطائرة
يصل طول الطائرة إلى 65 متر تقريباً ، ويزيد طول جناحيها عن 65 متر ، الاختلافات بين الخصائص التقنية لطائرة الرئيس فلاديمير بوتين ونموذج الركاب الأساسي قليلة.
حيث يبلغ الحد الأقصى لوزن الإقلاع للطائرة حوالي 270 طن وتبلغ أقصى سرعة لها 900 كيلومتر في الساعة ، وتستطيع التحليق على ارتفاع يصل إلى 12000 متر.

ومع ذلك ، تم إجراء تعديلات على الطائرة لزيادة المدى الأقصى لها دون التزود بالوقود ، حيث تتمتع IL-96-300PU الخاصة ببوتين بمدى أطول بكثير من النموذج الأصلي للركاب.

putin,vladimir putin,president,russian president,russian president putin,airplane,putin airplane,president putin,russian president vladimir putin,presidential airplane,russian president visits india,how long has putin been president,putin plane,putin news,vladimir putin news,vladimir putin india visit,russian airplane,presidentti,vladimir putin (politician),putin presidential term,russia president,putin documentary,vladimir putin plane
President Putin airplane
أيضاً تتمتع طائرات بوتين الشخصية بعدة طبقات من الحماية ضد الهجمات المحتملة من الأرض أو من الجو.
يحتوي جسم الطائرة على طلاء خاص يجعلها أقل رؤية لـ RCS ، وهو نظام آلي للرادارات يستخدم للتشويش ، بالإضافة إلى احتوائها على نظام دفاع مضاد للطائرات.

التصميم الداخلي للطائرة
في حين أن المظهر الخارجي للطائرة يشبه إلى حد كبير النموذج الأساسي المخصص للركاب ، الا أن المقصورة مزينة بالمفروشات واللمسات الذهبية ، تم تصميم الأثاث والديكور الداخلي  في الطائرة على الطراز الكلاسيكي ، وفقًا لرسومات الفنان الروسي "إيفان جلازونوف".

وتم تخصيص المقصورة الداخلية بالكامل للسماح للرئيس بالعمل والراحة ، الطائرة الرئاسية الروسية مجهزة بمكتب فسيح وغرفة نوم وصالة رياضية مجهزة بالكامل ، تبلغ قيمة طائرة فلاديمير بوتين مع التعديلات التي تمت اجرائها ما يقارب 500 مليون دولار.

الرئيس الصيني شي جين بينغ

xi jinping,china xi jinping,xi jinping china president,winnie the pooh xi jinping,xi jinping latest,xi jinping duplicate,jinping,xi jinping latest news,cai xia on xi jinping,xi jinping pakistan,xi jinping latest news today,imran khan xi jinping,jinping enemy,xi jinping gen z,xi jinping at boao forum,xi jinping news,xi jinping pakistan visit,china president xi jinping,xi jinping top news,chinese president xi jinping,xi jinping news today
Xi Jinping private aircraft
الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ، لا يمتلك طائرة شخصية! لكن يستخدم زعيم جمهورية الصين الشعبية طائرتين من طراز بوينغ 747-400 تابعتين لشركة خطوط طيران الصين (Air China airlines) لزياراته الحكومية ورحلات العمل.

يتم استخدام كلتا الطائرتين لرحلات الركاب المنتظمة من قبل شركة طيران الصين ، ومع ذلك ، بمجرد أن يخطط الرئيس لزيارة خارجية ، يتم فحص الطائرات بعناية من قبل جهاز الأمن الخاص بالزعيم ، والتي قد تستغرق عدة أسابيع ، وتبلغ قيمة هذه الطائرات حوالي 250 مليون دولار لكل منها.

بعد الفحوصات ، يتم إرسال الطائرة لإعادة تجهيزها حيث يتم تفكيك بعض مقاعد المقصورة واستبدالها بغرفة جلوس واسعة وغرفة نوم ومكتب ، بعد عودة رئيس الحكومة إلى موطنه الأصلي ، يتم إعادة الطائرات إلى شركة طيران الصين التي تقوم بدورها في إرجاعها إلى حالتها الأصلية لاستخدامها في رحلات الركاب مرة أخرى.

لماذا لم يحصل رئيس الجمهورية الصينية على طائرته خاصة؟
طرح هذا السؤال بالفعل من قبل ، حيث تم إرسال الطائرات الرئاسية الصينية من نوع بوينغ 747 ، إلى مطار سان أنطونيو في الولايات المتحدة لتجديدها وتحويلها الى طائرات رئاسية ، لكن لم يستخدمها القادة الصينيون أبداً بعد اكتمال إعادة التصميم.

وفقًا للصحافة الأمريكية ، من المحتمل أنه عند عودة الطائرات وتسلميها للصين ، عثر أعضاء جهاز الأمن القومي لجمهورية الصين على عدد من أجهزة التنصت في المقصورة.

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

emmanuel macron,macron,french president emmanuel macron,france president emmanuel macron,emmanuel macron profile,president emmanuel macron,emmanuel macron bbc,emmmanuel macron,emmanuel macron news,emmanuel macron slap,protests against emmanuel macron,emmanuel macron attacked,who is emmanuel macron,emmanuel macron slapped,emmanuel macron car collection,france president emmanuel macron slapped,emmanuel macron ready to support india,france president emmanuel
Emmanuel macron private aircraft
تتميز طائرة الرئيس الفرنسي من نوع إيرباص A330-200 ، بالأناقة والحداثة ، وتبلغ قيمتها حوالي 270 مليون دولار.
وهي ليست مجرد وسيلة نقل مريحة لمسافات طويلة فقط بل أيضاً مركز إدارة يسمح بقيادة الهيئات الحكومية الرئيسية والقوات العسكرية.

تحتوي الطائرة الرئاسية الفرنسية على غرفة نوم مع سرير كبير وحمام وغرفة ملابس ومطبخ ومكتب وغرفة اجتماعات عازلة للصوت تتسع لـ 12 شخصاً وغرفة عمليات صغيرة بالإضافة إلى مساحة مخصصة للصحفيين.

كما تتضمن معدات الاتصال الموجودة على متن الطائرة عدداً من قنوات الاتصال الآمنة القادرة على تمرير معلومات سرية للغاية ورسائل مشفرة.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أنجيلا ميركل,المستشارة الألمانية,المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل,كلمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل,المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل,انجيلا ميركل,مالا تعرفة عن المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل,أنغيلا ميركل,ميركل,المستشارة أنجيلا ميركل,المستشارة أنغيلا ميركل,أنجيلا ميركل والاسلام,المستشارة,الألمانية,أنجيلا ميركل في مؤتمر ميونيخ للأمن,أنجيلا ميركيل,الحياة اليوم - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهنئ الرئيس السيسي بعيد ميلاده,انغيلا ميركل,أنجيلا
Angela Merkel private aircraft
أشهر طائرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هي طائرة إيرباص A340-313X VIP كما تمتلك ميركل عدة طائرات أخرى تحت تصرفها ، وكلها تديرها القوات المسلحة الألمانية.

تم تحويل طائرة ايرباص A340 إلى طائرة رئاسية مريحة وحديثة وآمنة لأنجيلا ميركل ، يمكن أن تستوعب ما يقرب من 150 راكب ، وتحتوي الطائرة على غرف نوم ومكاتب وقاعة مؤتمرات مع معدات اتصال فيديو وغرفة عازلة للصوت تماماً للمفاوضات .

ومجهزة بأنظمة الدفاع الصاروخي بالإضافة إلى خزانات وقود إضافية ، مما يسمح برحلات بدون توقف تصل إلى 13500 كيلومتر، تبلغ قيمة طائرة أنجيلا ميركل ما يقارب 300 مليون دولار.

ملكة بريطانيا اليزابث الثانية

بريطانيا,ملكة بريطانيا,الملكة إليزابيث الثانية,الملكة إليزابيث,ملكة بريطانيا اليزابيث,ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية,موت ملكة بريطانيا,إليزابيث الثانية,من هى ملكة بريطانيا,الملكه اليزابيث ملكه بريطانيا,أسلوب حياة ملكة بريطانيا,الامير فيليب زوج ملكة بريطانيا,قوانين الملكة اليزابيث,الملكة اليزابيث الثانية,الملكة اليزابيث,اناقة الملكة اليزابيث,ازياء الملكة اليزابيث,زوج الملكة اليزابيث,تقرير خاص عن الملكة اليزابيث الثانية,وفاة الملكة اليزابيث
Queen Elizabeth private aircraft
تمتلك ملكة إنجلترا وأفراد العائلة المالكة العديد من الطائرات الخاصة تحت اسم "السرب 32".

ويشمل ذلك طائرتين هليكوبتر من نوع AW109 للسفر لمسافات تقل عن 1000 كيلومتر ، وست طائرات نوعBAE-125 بمدى طيران يصل إلى 3000 كيلومتر، بالإضافة إلى أربع طائرات متوسطة الحجم من طراز BAE-146.
أيضا ًتمتلك الملكة إليزابيث طائرة هليكوبتر شخصية نوع Sikorsky S-76 Spirit.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لأسطول السرب الثاني والثلاثين في المملكة المتحدة حوالي 100 مليون دولار.
كما تستأجر العائلة المالكة طائرات بوينج 747 أو بوينج 777 عادية من الخطوط الجوية البريطانية أو الخطوط الجوية فيرجن أتلانتيك للسفر لمسافات طويلة.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

كوريا الشمالية,كيم جونغ أون,زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون,زعيم كوريا الشمالية,كوريا الشمالية كيم جونغ أون,رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون,اخبار روسيا اليوم,ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد غيابه لأكثر من شهر,مقتل زعيم كوريا الشمالية,زعيم كوريا الشمالية يزور ضريح جده,زعيم كوريا الشمالية يظهر مع المسئولين,زعيم كوريا الشمالية يعلن قوانين جديدة,الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية,ظهور علني جديد لزعيم كوريا الشمالية,قوانين جديدة أصدرها زعيم كوريا الشمالية
Kim Jong-un private aircraft
كوريا الشمالية هي الدولة الأكثر سرية في العالم ، ولكن تتوفر بعض التفاصيل حول طائرة كيم جونغ أون الخاصة.
يسافر الزعيم كيم بطائرة من نوع إليوشن IL-62 وتسمى"Chammae-1" على اسم نوع من الصقور يوجد في كوريا الشمالية.

وهي طائرة بعيدة المدى بأربعة محركة صنعت في حقبة الاتحاد السوفيتي ، كانت IL-62 أكبر طائرة ركاب في العالم عندما حلقت لأول مرة في عام 1963 ، وتم إنتاجها حتى عام 1995.

تستطيع هذه الطائرة أن تستوعب 200 راكب وتحتوي على تصميم داخلي فخم ومزين بكراسي جلدية بيضاء كبيرة الحجم وطاولات لامعة من خشب الورد وغرفة اجتماعات.

طائرة الرئيس الأمريكي

طائرة Air Force One هو اسم أي طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحمل رئيس الولايات المتحدة في أي وقت.
اليك المزيد عن هذه الطائرة في هذا المقال ميزات وحقائق عن طائرة الرئيس الأمريكي Air Force One

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-