القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتطام عنيف لطائرة لحظة هبوطها على المدرج (فيديو)

ارتطام عنيف لطائرة لحظة هبوطها على المدرج (فيديو)

landing,paro,hard landing,paro airport landing,paro airport,paro landing,boeing hard landing,hard landing in paro,paro airport hard landing,dangerous landing,plane landing,plane hard landing,boeing 737 hard landing,hard landing cockpit view,paro approach landing,scary landing,paro bhutan,paro landing cockpit view,bhutan paro airport landing,extreme landing,airplane landing,paro international airport landing,paro approach
Cockpit view hard landing
تداولت عدة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يظهر ارتطام عنيف لطائرة على مدرج الهبوط !

تظهر اللقطات طائرة شحن نوع بوينغ 737- 300 تابعة لخطوط " Tri-MG Intra Asia" الإندونيسية والمستأجرة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لنقل لقاحات موديرنا  COVID-19 من كولكاتا (الهند) إلى بارو كتبرع لدولة بوتان ضمن مبادرة COVAX.

ويظهر الفيديو الذي تم التقاطه من داخل قمرة القيادة تلقي الطاقم العديد من التحذيرات بدءاً من تحذير "BANK ANGLE" مرتين وبعد فترة وجيزة حصلوا أيضاً على تحذير " SINK - PULL UP" عند محاولتهم الاقتراب والهبوط من المدرج رقم 33 في مطار بارو.

وفي الفيديو ينتهي الطيار الذي يحلق بالطائرة بهبوط صعب للغاية حيث يرتطم بأرضية المدرج , ثم قبل انتهاء الفيديو بقليل ، نرى أن الطيار في المقعد الأيمن يصور الهبوط على هاتفه !

وبحسب التقارير فإن الطائرة لم تتأثر ولم يرد وجود أي إصابات وبقيت في مطار بارو لمدة 16 ساعة ثم غادرت بسلام إلى بانكوك (تايلاند).

يعد مطار بارو في بوتان من "أصعب مطارات العالم" وهو المطار الدولي الوحيد في بوتان , يقع المطار الصغير في واد عميق وتحيط به قمم حادة يصل ارتفاعها إلى 5500 متر ، وغالباً ما تؤدي إلى اضطرابات شديدة, يعتبر أخطر المطارات في العالم ، ولا يُسمح بالرحلات الجوية إلا خلال النهار وتحت ظروف جوية معينة, فقط عدد محدود من الطيارين مصرح لهم بالهبوط في بارو.


ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , يوتيوب , انستغرام , تويتر , لينكد ان

تعليقات

محتويات المقال