القائمة الرئيسية

الصفحات

بالترتيب تعرف على أخطر المطارات في العالم

تعرف على أكثر المطارات خطورة في العالم 

most dangerous airports in the world,dangerous airports,world most dangerous airports,most dangerous airports,most dangerous,10 most dangerous airports in the world,dangerous airport,world most dangerous,top 10 dangerous airports in the world,airports,dangerous,top 10 most dangerous,top 10 airports in the world,10 most dangerous,in the world,dangerous airport in the world,dangerous airports in the world,airport,dangerous airports around the world

على الرغم من أن الطيران هو أحد أكثر وسائل السفر أماناً إلا أن الوصول لبعض المطارات يمثل تحدياً صعباً سواء للطيارين أو المسافرين ويعود السبب في ذلك إلى قربها من سلاسل الجبال والمنحدرات الخطيرة أو المحيطات أو بسبب احتوائها على مدارج ذات مسافة قصيرة جداً.

إليك ستة من أخطر المطارات في العالم ، حيث تتطلب عمليات الهبوط والإقلاع منها دقة فائقة ومهارة هائلة من كابتن الطائرة.

المرتبة السادسة : مطار تونكونتين ، هندوراس

اخطر المطارات في العالم,أخطر المطارات في العالم,اخطر 10 مطارات في العالم,اخطر خمس مطارات في العالم,أخطر 10 مطارات في العالم,اخطر مطارات العالم,اخطر مطار في العالم,اخطر المطارات بالعالم,أخطر المطارات,في العالم,اخطر المطارات في العالم a1,اخطر المطارات في العالم a4,اخطر المطارات في العالم a5,اخطر المطارات في العالم c4,اخطر المطارات في العالم bts,اخطر المطارات في العالم bmw,اخطر المطارات في العالم b13,اخطر المطارات في العالم cbc,اخطر المطارات في العالم c++
مطار تونكونتين ، هندوراس
لطالما اعتُبر الاقتراب والهبوط في مطار تونكونتين ، الواقع بالقرب من عاصمة هندوراس ، من أخطر المطارات في العالم ، لا سيما في ظروف الطقس القاسية.

بسبب التضاريس الجبلية المحيطة بالمنطقة يضطر الطيارين إلى اتباع إجراءات صعبة  للاقتراب من المطار، تشمل انعطاف حاد قبل الهبوط على المدرج.

ويعد هذا المطار أحد أكثر المطارات دموية في العالم , ففي عام 1989 تحطمت طائرة تجارية من طراز بوينج في سفح جبل عند الاقتراب منه ، مما أسفر عن مقتل 132 شخصاً , وحذت 5 طائرات أخرى على الأقل حذوها وتحطمت في المطار أو حوله.

يجري حالياً إنشاء مطار جديد في في مدينة كوماياغوا القريبة منه ليحل محل مطار تونكونتين الدولي.

المرتبة الخامسة : مطار ماديرا الدولي ، البرتغال

مطار,مطار اسطنبول,مطار دب,مطار دبي,المطار,مطارات,أفضل مطار,اجمل مطار,مطار اسطنبول الجديد,مطار اسطنبول الدولي,في المطار,مطار الكويت,قصص مطار دنفر,قصص مطار دينفر,مطار دبي الدولي,مطار الماسونية,مطار بولي الدولي,مطار تركيا الجديد,مطار تركيا الكبير,دليل مطار اسطنبول,نصائح في المطار,مطار الكويت الدولي,كله طار في المطار,مطار إسطنبول الجديد,مطار الخرطوم الدولي,مطار اسطنبول الثالث,انترنت مطار اسطنبول,مطار شارل ديغول باريس
مطار ماديرا الدولي ، البرتغال
يقع مطار ماديرا الدولي أو مطار "كريستيانو رونالدو" ، المعروف سابقاً باسم مطار فونشال ، في أرخبيل ماديرا البرتغالي في المحيط الأطلسي ، وهو أحد أخطر المطارات في العالم بسبب بنائه المذهل وطول مدرجه.

كان المدرج الأصلي للمطار بطول 1600 متر فقط ، لكنه امتد إلى 2781 متراً بعد حادث تحطم طائرة مميت في عام 1977 (توفي 164 شخصاً عندما سقطت طائرة بوينج 727 من نهاية المدرج على الشاطئ) .

تم دعم امتداد المدرج بـ 180 عموداً (جزئياً فوق المحيط) والتي يتعين عليها تحمل الصدمات الخطيرة أثناء عمليات الهبوط.

كما أن المطار خطير بسبب الرياح العاتية والجبال الشاهقة من جهة والمحيط من الجهة الأخرى , يجب أن يخضع الطيارون لتدريب إضافي للهبوط في المطار.

ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , يوتيوب , انستغرام , تويتر , لينكد ان

المرتبة الرابعة : مطار تينزينج هيلاري ، نيبال

مطار لوكلا,مطار,مطار لوكلا في نيبال,المطار,أخطر مطار بالعالم,مطار الكويت الدولي,مطارات العالم,نصائح في المطار,مطار بارا,أكبر مطار,فتح مطار الكويت للمقيمين,مطار بغداد,مطار تنكاتن,مطار ماديرا,مطار الكويت,في المطار,رحلات مطار العاصمة,شكل مطار العاصمة الادارية,مطار اسطنبول الجديد,مطار اسطنبول,مطار إسطنبول الجديد,مطار اسطنبول الثالث,مطار ايواسكو,مطار جبرولتا,مطار جبل طارق,مطار العاصمة,مطار الغاصمة,مطار الاميرة جوليانا,اغلاق مطارات تركيا
مطار تينزينج هيلاري ، نيبال
مطار تينزينج هيلاري - المعروف أيضاً باسم مطار لوكلا - في نيبال هو المطار الرئيسي لأي سائح يريد زيارة قمة افرست.
المدرج محاط من جميع الجوانب بتضاريس شديدة الانحدار في جبال الهيمالايا , مدرج المطار قصير للغاية حيث يبلغ طوله 527 متراً فقط.

بالنظر إلى هذه العوامل ، يُسمح فقط للطائرات العمودية والطائرات الصغيرة بالهبوط ، منذ عام 1973 وقعت عدة حوادث في المطار أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

المرتبة الثالثة : مطار كورشيفيل ، فرنسا

فرنسا,مطارات فرنسا,أمن المطارات,المطارات,فرانس,أخبار المطارات,مطارات,مطار شارل ديغول فرنسا,مطارات العالم,شروط المرور من مطار فرنسا,السفر الى فرنسا,مطارات المملكة,فرنسا مطار شارل ديغول دولي,مطار شارل ديغول باريس فرنسا,فرنسا مطار شارل ديغول باريس,متى تفتح المطارات,فتح المطارات,أخطر المطارات,جميع المطارات,ركود في المطارات,المطارات العربية,تحديثات المطارات,مطار اورلي باريس فرنسا paris orly airport,المطارات العالمية,أمن المطارات مدريد,طائرات
مطار كورشيفيل ، فرنسا
يبلغ طول المطار الموجود في كورشيفيل 525 متراً , هذا المطار - الذي يخدم منتجعات التزلج في جبال الألب الفرنسية – ينتهي  بمنحدر، لذلك يحتاج الطيارون إلى التأكد من حصولهم على سرعة كافية للإقلاع إذا كانوا لا يريدون السقوط من حافة الجرف في نهاية المدرج.

علاوة على ذلك ، عند الاقتراب أو أثناء الإقلاع ، يتعين على الطيارين المناورة بطائراتهم بين جبال الألب معتمدين على النظر فقط ! بسبب الجبال المحيطة.

المرتبة الثانية : مطار جوانشو إي يراوسكوين ، جزيرة سابا

airports,airport,airport security,top 10 airports,how airports work,best airports in the world,best airports,worst airports,heathrow airport,schiphol airport,airport facts,new airport,jfk airport,best airport,dangerous airports,most dangerous airports in the world,worst airport,luxury airport,airport police,best airports in africa,largest airport,ataturk airport,top 10 airports in the world,worst airports in the world,wsj airports
مطار جوانشو إي يراوسكوين ، جزيرة سابا
يقع مطار جوانشو على بعد حوالي 45 كم  جنوب سانت مارتن ، في جزيرة سابا الهولندية الصغيرة في البحر الكاريبي ، والمعروفة أيضاً باسم جزيرة كينغ كونغ للأفلام.

مدرج المطار يبلغ طوله 400 متر فقط ، مما يجعله أقصر مدرج مطار تجاري في العالم.
يقع المطار على نتوء صخري عند سفح جبل ، مع تضاريس حاده على جانب واحد ومنحدرات قريبة من البحر عند الجانب الأخر من المدرج ، لذا فإن أي هبوط هنا يمثل تحدياً محطماً للأعصاب.

على الرغم من أن المطار مغلق أمام حركة الطيران ، إلا أن الطائرات المروحية الإقليمية قادرة على الهبوط هناك بموجب إعفاءات من هيئة الطيران المدني بجزر الأنتيل الهولندية.

المرتبة الأولى : مطار بارو الدولي ، بوتان

مطار بارو الدولي ، بوتان
بارو هو المطار الدولي الوحيد في بوتان , يقع المطار الصغير في واد عميق وتحيط به قمم حادة يصل ارتفاعها إلى 5500 متر.

 تهب رياح قوية عبر الوادي ، وغالباً ما تؤدي إلى اضطرابات شديدة, يعتبر أخطر المطارات في العالم ، ولا يُسمح بالرحلات الجوية إلا خلال النهار وتحت ظروف جوية معينة. فقط عدد محدود من الطيارين مصرح لهم بالهبوط في بارو.

ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , يوتيوب , انستغرام , تويتر , لينكد ان

تعليقات

محتويات المقال