فيديو: تجربة فريدة في أغرب مطار في العالم

أغرب مطار في العالم

اغرب مطار في العالم,اغرب مطار,اغرب مطار فى العالم,مطار,اغرب مطار في العالم - the strangest airport in the world,افضل 10 مطارات في العالم,مطار دنفر,في العالم,أخطر المطارات في العالم,اخطر مطار بالعالم,اكبر مطار بالعالم,أخطر مطار بالعالم,مطارات العالم,اغنى بلد في العالم,للطائرات في العالم,اغنى دولة في العالم,اخطر طائرة في العالم,اغنى مدينة في العالم,اغنى دولة في العالم 2019,هبوط اضطراري للطائرات في العالم,اخطر مدرج الطائرات في العالم
St Maarten Airport
مطار الأميرة جوليانا الدولي (Princess Juliana International Airport) والمعروف باسم مطار سانت مارتن الدولي.

لماذا يعد من أغرب مطارات العالم؟

يقع المطار في الجزيرة الشمالية الصغيرة من جزيرة سانت مارتن التي تتمتع بالتقسيم الإداري بين فرنسا وهولندا في البحر الكاريبي، ويتواجد في الجزء الهولندي من الجزيرة، وهو يخدم المسافرين القادمين من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وكندا وأوروبا، ويعتبر واحداً من أكثر المطارات غرابةً في العالم بسبب موقعه الغير عادي بالقرب من شاطئ Maho الجميل.
تم افتتاح مطار الأميرة جوليانا الدولي في عام 1942 كمطار عسكري وتم تحويلة لاحقاً إلى مطار مدني، ويتميز بأنه يقع بالقرب من الشاطئ وتحديداً بفارق يتراوح بين 50 و 70 متر فقط، وبالتالي يشاهد المصطافون الطائرات وهي تهبط وتقلع بشكل قريب جداً من رؤوسهم، مما يوفر تجربة فريدة ومثيرة للغاية للزوار. ولهذا السبب، يتجمع الكثير من السياح على الشاطئ لمشاهدة المنظر المثير، ويمكنهم أن يشعروا بالهواء المتحرك الناجم عن الطائرات القادمة والمغادرة.

يوفر المطار العديد من المرافق للمسافرين، بما في ذلك المطاعم والمحلات التجارية وصالات الانتظار ووسائل النقل العامة وخدمات الأمتعة وغيرها من الخدمات. ولكن يجب الانتباه إلى أن المطار يفرض قيوداً صارمة على حركة السياح على الشاطئ لأسباب الأمن، ويتم تشديد الإجراءات الأمنية في الفترة الأخيرة بعد أن أصبح المطار مكاناً سياحياً شهيراً في العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-