القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو.. أصغر طائرة مأهولة بمحركين في العالم

 أصغر طائرة مزودة بمحركين في العالم

اصغر طائرة في العالم,في العالم,إقلاع اصغر طائرة في العالم,اصغر طائرة ركاب في العالم,أصغر طائرة في العالم,اصغر طائر في العالم,أصغر طائرة خاصة في العالم,ما هو اصغر طائر في العالم,ما اسم اصغر طائر في العالم,أخف طائرة في العالم,أصغر طائرة إسطتلاع في العالم,إقلاع أصغر طائرة خاصة في العال,اكبر 5 طائرات في العالم,أكبر وأفخم طائرة ركاب في العالم,العالم,اقلاع اصغر طائرة
Guillaume Paumier via Wikimedia Commons
تعد طائرة "كولومبان كري كري" (Colomban Cri-Cri) أصغر طائرة مزودة بمحركين في العالم وقد صممها في أوائل السبعينيات مهندس الطيران الفرنسي ميشيل كولومبان.

عندما بدأ مصمم الطائرات ميشيل كولومبان العمل على هذه الطائرة الصغيرة كان هدفه هو بناء طائرة اقتصادية صغيرة بمحركين، بحيث تكون قادرة على الطيران وأداء بعض المناورات البهلوانية! وأن لا يتجاوز كلفة بناءها 1000 دولار أمريكي في ذلك الوقت.


يبلغ وزن الطائرة فارغة 78 كغم ومزودة بمحركين -كل محرك بقوة 15 حصان- يبلغ طول جناحيها 4.9 متر وطولها 3.9 متر، وهي ذات مقعد واحد.

أقصى سرعة لها 220 كم/ساعة ولمدى يصل ل 460 كيلومتر، ويمكن أن تحلق على ارتفاع يصل 12100 قدم، وتستطيع حمل وزن يصل ل 170 كغم ويتراوح سعرها بين 15000 دولار إلى 20000 دولار.

هناك ما يقرب من 30 طائرة من طراز Cri-cri صالحة للطيران في الولايات المتحدة وأكثر من 100 طائرة حول العالم.

تعليقات

محتويات المقال