القائمة الرئيسية

الصفحات

فيديو صادم : انقسام طائرة شحن إلى نصفين بعد انزلاقها على المدرج في مطار كوستاريكا

شاهد : انقسام طائرة شحن إلى نصفين بعد انزلاقها على المدرج في مطار كوستاريكا

dhl plane crash,plane crash,dhl crash,dhl crash costa rica,costa rica plane crash,crash,plane crash in costa rica,cargo plane crash,plane crash costa rica,air crash investigation,dhl plane crash costa rica,airplane crash,dhl costa rica crash,plan crash costa rica,dhl cargo plane crash,plane crash costarica,air crash,757 crash,plane crash documentary,plane crash costa rica 2022,jumbo crash,san jose airport plane crash,boeing crash,airbus crash
DHL - Boeing 757 crash
قامت طائرة شحن من طراز بوينج 757-200 تديرها شركة DHL بهبوط اضطراري دراماتيكي في مطار خوان سانتا ماريا الدولي بكوستاريكا ، حيث هبطت في حقل عشبي بجوار المدرج  ثم انزلقت الطائرة عن المدرج وانقسمت إلى نصفين ، وفقدت الذيل وأجزاء كبيرة من الأجنحة.

وقالت دي إتش إل إن طاقم الطائرة لم يصب بأذى وأن شخص واحد يخضع لمراجعة طبية كإجراء احترازي وقال لويس ميراندا مونوز، نائب مدير هيئة الطيران المدني في كوستاريكا ، إن الطائرة كانت متجهة إلى جواتيمالا عندما حدث عطل على ما يبدو في النظام الهيدروليكي بها وقال إن المشكلة دفعت الطيار إلى طلب العودة للمطار والهبوط اضطرارياً بعد وقت قصير من الإقلاع.


وقال متحدث باسم شركة بوينغ أن الشركة ستشارك بالتحقيق في هذا الحادث وقالت دي إتش إل وسلطات المطار إنهما يعملان سوياً لنقل الطائرة المتضررة  والتحقيق في أسباب الحادث وإنه "تم تفعيل فريق الاستجابة للحوادث التابع لشركة دي إتش إل وسيتم إجراء تحقيق مع السلطات المختصة لتحديد ما حدث".

وقالت شركة تشغيل المطار "إيريس" إن المطار الواقع في ضواحي العاصمة سان خوسيه ، أعيد افتتاحه في الساعة 3.30 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الخميس ، بعد حوالي خمس ساعات من الإغلاق. وقالت الشركة إنه بسبب الإغلاق تأثر نحو 8500 مسافر و 57 رحلة تجارية وشحن.

تعليقات

محتويات المقال