القائمة الرئيسية

الصفحات

طائرة H-4 هيركوليز : أكبر طائر تمت صناعتها من الخشب في العالم!

هيوز أتش 4 : أكبر طائرة تمت صناعتها من الخشب في العالم!

spruce goose,airplane,spruce,goose,spruce goose tour,spruce goose museum,spruce goose cockpit,spruce goose the world’s largest wood airplane,the spruce goose plane,spruce goose facts,spruce goose flies,oregon spruce goose,spruce goose flight,inside spruce goose,spruce goose flight deck,spruce goose cockpit tour,spruce goose walkthrough,spruce goose museum oregon,howard hughes spruce goose,spruce goose mcminnville or,howard hughes and the spruce goose
Hughes Hercules H-4
طائرة هيوز H-4 هيركوليز والمعروفة باسم "أوزة شجرة التنوب"- "Spruce Goose" أو "القارب الطائر"-"Flying Boat".

هي واحدة من أولى الطائرات العملاقة التي تم تصميمها وصنعها في الولايات المتحدة وبنيت باستخدام الخشب فقط بسبب حظر استخدام المعادن قبل الحرب العالمية الثانية من قبل السلطات الأمريكية.

تم بناء H-4 من قبل الطيار والمهندس ومخرج الأفلام الأمريكي "هوارد هيوز" بالاشتراك مع رجل الأعمال والمهندس "هنري كايزر" باستخدام خشب "البتولا" بالكامل ، لكن الصحافة الأمريكية أطلقت عليها لقب " أوزه شجرة التنوب".
 
وفي أثناء تصميم وبناء الطائرة ، نشأت خلافات بين كايزر و هيوز وانسحب الأخير من المشروع  وأستمر هيوز في تصميم وبناء الطائرة.

 
في عام 1942 أتت الحاجة لاستخدامها في نقل المواد والقوات خلال الحرب العالمية الثانية عبر المحيط الأطلسي لتفادي الغواصات الألمانية ولكن لم يتم الانتهاء منها في الوقت المناسب ، لم يكن هناك سوى طائرة Spruce Goose واحدة تم بناؤها على الإطلاق ، ولم تحلق إلا مرة واحدة في شهر نوفمبر 1947.

في يوم 2 نوفمبر عام 1947 أقلعت الطائرة العملاقة من ميناء لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا لمسافة ميل واحد فقط (1.6 كيلومتر) لأقل من دقيقة ، وبقيت على ارتفاع 70 قدماً (21 متر) من الماء ، بسرعة 80 ميلاً في الساعة (128 كم/ساعة) قبل أن تهبط.

في العالم,طائرة,أكبر طائرة في العالم,اكبر طائرة ورقية في العالم,اكبر طائرة ورقية قطر في العالم,اكبر 5 طائرات في العالم,اكبر طائرة فى العالم,أكبر طائرة صنعها بنو البشر في العالم,اضخم طائرة في العالم,اكبر طيارة فى العالم,أغلى طائرة حربية في العالم,افضل طائرة ورقية في العالم,أكبر وأفخم طائرة ركاب في العالم,اقلاع اكبر طائره بالعالم,قطر واكبر مظلة في العالم 2021,أمريكا تعلن عن أخطر طائرة حربية في العالم,اخبار العالم,اكبر طائرة,طائره ورقيه اكبر طائرة ورقية
Image by tormentor4555/Flickr

بحلول عام 1947 ، أنفقت الحكومة الأمريكية 22 مليون دولار على الطائرة ، وأنفق هيوز 18 مليون دولار من أمواله الخاصة لتصميم الطائرة ولكن المشروع قد فشل بسبب التأخير والتكاليف الباهظة.
 
تم تصميم الطائرة لنقل 750 جندياً مجهزين بالكامل أو دبابتين من طراز شيرمان لمسافات طويلة وكانت تحتوي على 8 محركات من نوع Pratt & Whitney وبلغ وزن الطائرة ما يقارب 182 طن والمسافة بين جناحيها 98 متر وطولها 67 متر.  

الأن توجد الطائرة في متحف إيفر جرين للطيران والفضاء في مدينة ماكمينفيل في ولاية أوريغون الأمريكية.

تعليقات

محتويات المقال