القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل أن تحجز تذكرتك القادمة اليك قائمة بأفضل عشر شركات طيران عربية

 قائمة بأفضل شركات الطيران العربية في الشرق الأوسط

شركات الطيران,افضل شركات الطيران,شركات طيران,افضل شركات الطيران العربية,أفضل شركات الطيران,طيران,الطيران,العربية للطيران,افضل شركات الطيران في العالم 2018,شركات الطيران العراقية,شركات طيران عربية,افضل خطوط طيران,الطيران القطري,أفضل شركات الطيران 2021,شركات الطيران السعودية,شركات الطيران الجزائرية,قائمة أفضل شركات الطيران,طيران الامارات,طيران العربية,طيران العربية الشارقة,أخبار شركات الطيران,خطوات الحجز في طيران العربية,حجز طيران العربية,أفضل شركات طيران,أكبر شركات الطيران التي تصل دول العالم

اليك قائمة بأفضل شركات الطيران العربية في الشرق الأوسط خلال دراسة استقصائية أجرتها شركة سكاي تراكس العالمية (Skytrax) وهي شركة متخصصة بتصنيف وتقييم شركات الطيران والخطوط الجوية والمطارات حول العالم من حيث خمس نجوم أو أقل.

المرتبة العاشرة : فلاي دبي - flydubai

flydubai,FlyDubai,fly dubai
Credit: Papas Dos/commons.wikimedia.org

تأسست في عام 2008 ، وبدأت عملياتها في عام 2009 ومنذ ذلك الحين تقدم شركة فلاي دبي خدمات السفر الجوي عالية الجودة بأسعار منخفضة  لعدد كبير من الركاب من مركزها الواقع في مطار دبي الدولي ، وتشغل ما يقرب من 64 طائرة إلى 95 وجهة في جميع أنحاء العالم.

الشركة لديها شعار "Get Going، عند تأسيسها دعمت شركة طيران الإمارات شركة فلاي دبي لتنفيذ عملياتها بفعالية ، تعمل الشركة على سلسلة من طائرات بوينج.

المرتبة التاسعة : العربية للطيران - Air Arabia

Air Arabia
Credit: Alf van Beem/commons.wikimedia.org
تأسست العربية للطيران في عام 2003 ، من قبل حاكم الشارقة والمجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعد أول شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط ، وهي الآن شركة عامة يقع مقرها الرئيسي في امارة الشارقة ولها مراكز ثانوية في مطار رأس الخيمة الدولي والدار البيضاء والقاهرة.

تشغل شبكة العربية للطيران رحلات منخفضة التكلفة في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأوروبا. 

المرتبة الثامنة : فلاي ناس - Flynas

flynas,Fly Nas
Credit: Anna Zvereva/commons.wikimedia.org
تأسست في عام 2007 ، طيران ناس هي شركة طيران سعودية منخفضة التكلفة ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض (مطار الملك خالد الدولي).

تقدم طيران ناس ، التابعة لشركة National Air Services ، شبكة محلية واسعة بالإضافة إلى خدمات إقليمية ودولية إلى وجهات في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا ، وتعتزم الشركة أن تكون أول شركة طيران في المملكة العربية السعودية تُدرج في السوق المالية السعودية.

المرتبة السابعة : الملكية الأردنية - Royal Jordanian Airlines

Royal Jordanian
Credit: Alf van Beem/commons.wikimedia.org
تأسست عام 1963 ، الملكية الأردنية هي الناقل الوطني للأردن ، يقع مقرها الرئيسي في مطار الملكة علياء الدولي في عمان ، الأردن.

تدير شبكة واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

في عام 2007 ، تمت خصخصة الملكية الأردنية جزئياً ، وهو أمر نادر الحدوث بين شركات الطيران في الشرق الأوسط , كما انضمت الشركة إلى تحالف one world في نفس العام ، تمتلك الحكومة الأردنية الحصة الأكبر في الملكية الأردنية.

المرتبة السادسة : طيران الخليج - Gulf Air

Gulf Air
Credit: Arpingstone/commons.wikimedia.org
تأسست في عام 1950 وتعتبر من أولى شركات الطيران التجارية التي أنشأت في الشرق الأوسط ، تعد الناقل الوطني لمملكة البحرين ويقع مقرها الرئيسي في مطار المنامة.

تدير طيران الخليج اليوم واحدة من أكبر الشبكات في الشرق الأوسط ، حيث تخدم  من مركزها في مطار البحرين الدولي أكثر من 43 مدينة في 24 دولة عبر ثلاث قارات.

المرتبة الخامسة : الخطوط الجوية السعودية - Saudi Arabian Airlines

Saudi Arabian Airlines
Credit: Freestylerob/commons.wikimedia.org
تأسست في عام 1945 ، وهي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية ومملوكة بالكامل للدولة السعودية.

تدير الخطوط السعودية شبكة من الخدمات المحلية والإقليمية داخل المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وكذلك آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية من قاعدتها الرئيسية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

انضمت الشركة إلى تحالف سكاي تيم في عام 2012 ، لتصبح العضو السادس عشر في التحالف وأول عضو من الشرق الأوسط ، لدى الشركة أسطول شحن يخدم أكثر من 20 وجهة والمسمى الخطوط الجوية السعودية للشحن.

المرتبة الرابعة : الطيران العماني - Oman Air

Oman Air
Credit: omanair.com
الطيران العماني الذي يتخذ من مسقط مقراً له هو الناقل الوطني لسلطنة عمان ومملوك بنسبة الأغلبية للحكومة العمانية.

تأسست في عام 1963 , تدير شبكة من الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا , كانت بدايات الطيران العماني كناقل إقليمي ، وتطورت لتصبح واحدة من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط المزدهرة.

انتقلت الشركة إلى سوق المسافات الطويلة ، حيث استثمرت في الطائرات الجديدة (بوينغ وايرباص) المخصصة للمسافات البعيدة من.

المرتبة الثالثة : طيران الاتحاد - Etihad Airways

Etihad Airways
Image by WikimediaImages from Pixabay
تأسست في عام 2003 ، الاتحاد للطيران هي الناقل الوطني لإمارة أبو ظبي ، ومقرها في مطار أبو ظبي الدولي. تدير الشركة أسطولاً من طائرات إيرباص وبوينغ عريضة البدن ، وتوفر شبكة خدمات سريعة التوسع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا.

بالإضافة إلى نشاطها الأساسي المتمثل في نقل الركاب ، تحقق الاتحاد إيرادات كبيرة من عملية الشحن الخاصة بها.

المرتبة الثانية : طيران الامارات - Emirates

Emirates
Image by ahsing888 from Pixabay
تأسست في أكتوبر عام 1985 ، طيران الإمارات هي الناقل الوطني لإمارة دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

وهي من أكبر شركات الطيران في العالم والأسرع نمواً ، تعمل الشركة بأسطول من الطائرات  ذات الجسم العريض ، وهي أكبر مشغل لطائرة إيرباص A380.

تعمل طيران الإمارات من مركزها في مطار دبي الدولي ، وتوفر شبكة واسعة من الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وكذلك إلى إفريقيا وآسيا وجنوب المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا الجنوبية. وقسم الشحن الجوي في الشركة  يخدم أكثر من 50 وجهة حول العالم.

المرتبة الأولى : الخطوط الجوية القطرية - Qatar Airways

الخطوط الجوية القطرية
Image by Emslichter from Pixabay
تأسست في عام 1993 وأعيد إطلاقها في عام 1997 ، الخطوط الجوية القطرية هي الناقل الوطني لدولة قطر ، ويقع مقرها الرئيسي في مطار حمد الدولي بالدوحة.

الشركة  مملوكة بالكامل من قبل الحكومة القطرية ، الخطوط الجوية القطرية هي واحدة من أكبر شبكات الخطوط الجوية في الشرق الأوسط ، وتشغل شبكة واسعة من الخدمات الدولية في الشرق الأوسط ، وأفريقيا ، وآسيا والمحيط الهادئ ، وأوروبا ، وأمريكا اللاتينية ، وأمريكا الشمالية ، وهي عضو في تحالف ون وورلد.

أخيراً , لا تنسى ان تكتب لنا رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة ، واذا لم تعجبك دون لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير جودة المحتوى الذي نقدمه.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال