القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق ممتعة عن عالم الطيران قد تفاجئك

حقائق,طيران,حقائق مثيرة,حقائق علمية,الطيران,مصر للطيران,حقائق قرانية,مضيفات الطيران,10 حقائق,حقائق واسرار,شركة طيران,مضيفة طيران,حقائق مدهشة,حقائق غريبة,حقائق صادمة,رحلات طيران,تذاكر طيران,تيران,ايران,من الطيران,اغلى رحلة طيران,مجال الطيران,حقائق مثيرة عن سفينة التايتانك,رحلات الطيران,تذاكر الطيران,شركات الطيران,كوارث الطيران,العمل كمضيفة طيران,10 حقائق مثيرة عن سفينة التايتنك,شروط مضيفات الطيران,حقاق لا تريدك شركات الطيران معرفتها,تيران وصنافير,اغلى تذكرة طيران في العالم
Image by Marcel Langthim from Pixabay
اليك بعض الحقائق المدهشة في عالم الطيران 

أول رحلة طيران تجاري في العالم

في الأول من كانون الثاني (يناير) عام 1914 ، أقلعت أول رحلة  طيران مجدولة  في العالم ، وكان مسار الرحلة بين سانت بطرسبرغ  وتامبا بولاية فلوريدا وكانت لمسافة 34 كيلومتر.

أكثر يوم ازدحاماً في تاريخ الطيران

اليوم الأكثر ازدحاماً المسجل في تاريخ الطيران هو 24 يوليو 2019 ، مع أكثر من 225000 رحلة في ذلك اليوم.

طول الأسلاك في الطائرة

اكبر طائرة مسافرين في العالم
Image by b1-foto from Pixabay
تمتلك طائرة بوينج 747 أكثر من 150 ميلاً (240 كيلومتراً) من الأسلاك داخل هيكلها وهذا يعادل المسافة بين مدينة أمستردام وجنوب بلجيكا. ومع ذلك فإن أطول الأسلاك التي يمكن العثور عليها في الطائرات هي في طائرة إيرباص A380 ذات الطابقين - حيث تمتد كابلاتها إلى مسافة تصل ل 320 ميلاً.

لماذا نوافذ الركاب في الطائرات مستديرة ؟

عالم الطيران
Image by StockSnap from Pixabay
بعد سلسلة من الحوادث في الأيام الأولى للطيران التجاري ، اكتشف المهندسون أن وجود نوافذ مربعة بزوايا حادة يضر بسلامة جسم الطائرة ومن ناحية أخرى ، يمكن للنوافذ المستديرة أن تتحمل الضغط المتكرر أثناء الرحلة.

ما هي مدة بقاء الأكسجين الموجود في أقنعة الطوارئ ؟

في حالة الطوارئ  أقنعة الأكسجين فوق المقعد مصممة لإعطاء 15 دقيقة فقط من الأكسجين ، وهو ما يكفي للسماح للطيار بخفض ارتفاع الطائرة إلى مستوى يكون فيه ضغط الهواء الخارجي قابل للتنفس (حوالي 10000 قدم) أو 3000 متر.

ما هو أقذر مكان على متن طائرة ؟

عالم الطائرات المدنية
Image by Stela Di from Pixabay
خلال الدراسات الحديثة  تم العثور على أقذر مكان على متن الطائرة ليكون طاولة الدرج على ظهر المقعد أمام الراكب. واثبتت الدراسات أن هذا المكان بالتحديد يحتوي ثمانية أضعاف عدد البكتيريا عند مقارنتها بزر تدفق المرحاض داخل الطائرة ! 

ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , يوتيوب , انستغرام , تويتر

مدة الرحلة من لندن إلى سنغافورة في الثلاثينيات

حقائق طيران غريبة
Image by Paul Brennan from Pixabay
تستغرق رحلة الطيران اليوم من لندن إلى سنغافورة ما يقرب 12 ساعة ، والتي قد تبدو وكأنها مدة طويلة بالنسبة لبعض المسافرين , بالعودة إلى عام 1934 ، كان المسار نفسه يستغرق ثمانية أيام ويتضمن 22 محطة توقف لتزويد الطائرة بالوقود.

الكافيار

تشتري شركة لوفتهانزا الألمانية  كافياراً أكثر من أي شركة طيران في العالم , ما يقارب ال 10 أطنان كل عام.

ما هي أسرع طائرة في العالم ؟

حقائق غريبة عن عالم الطيران
Image by WikiImages from Pixabay
ربما كانت طائرة الكونكورد سريعة جداً ولكن ليس بنفس سرعة طائرة Lockheed SR-71 Blackbird التي سجلت الرقم القياسي لأسرع طائرة نفاثة مأهولة منذ عام 1976 ، حيث كانت تحلق بسرعة 2193 ميلًا في الساعة (أكثر من 3500 كيلومتر في الساعة).

وهي أحد أنواع طائرات التجسس العسكرية تم تصنيعها في ستينيات القرن الماضي وتعمل بسرعات عالية وارتفاعات عالية (85000 قدم أو 25900 متر فوق مستوى سطح البحر).

يمكن لبعض الطائرات أن تطير لأكثر من خمس ساعات بعد تعطل أحد محركاتها

دريملاينر بوينج
Image by pkozmin from Pixabay
في عام 2014 ، حصلت طائرة بوينج 787 دريملاينر على شهادات  ETOPS - Extended Twin Operations، وهذا يعني أنها يمكن أن تظل تعمل بأمان على محرك واحد فقط لأكثر من خمس ساعات قبل أن تضطر إلى الهبوط.

الصندوق الأسود في الطائرة ليس أسود في الواقع

الصندوق الأسود ، المعروف أيضًا باسم مسجل بيانات الرحلة ، مطلي باللون البرتقالي. وبطلاء مقاوم للحرارة  والضغط ، مما يجعل العثور عليه أسهل في حالة وقوع حادث.

تعليقات

محتويات المقال