القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم , كيف ينطق الطيار الأرقام من صفر إلى عشرة

هل تعلم ، كيف ينطق الطيار الأرقام من صفر إلى عشرة!

aviation,aviation facts,did you know ?,10 things you didn't know about aviation,breaking aviation news,aviation accident,viral aviation video,aviation explained,aviation knowledge,things you didn’t know about planes,aviation dairy,unknown facts about aviation,amy aviation,#aviation,aviation industry,facts pilots don't want you to know,aviation incidents,aviation fails,aviation watch,aviation myths,civil aviation,top 10 airplane things you don't know,facts about aviation,aviation career
Image by Thomas Zbinden from Pixabay 
في مجال الطيران ، يعد نطق الكلمات والأرقام بوضوح أمراً ضرورياً لضمان أمن وسلامة الرحلات الجوية ، ونظراً لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في الطيران ، فهذا يعني أن الغالبية العظمى من الطيارين ومراقبي الحركة الجوية وغيرهم يتحدثون بلغة ثانية.

وللمساعدة في القضاء على الالتباس والإرتباك ، يتم نطق بعض الأرقام بشكل مختلف ، ويتم تجنب بعض الكلمات تماماً لتقليل سوء الفهم بين الطيارين ومراقبي الحركة الجوية.

والأن دعونا نناقش كيف يتم نطق الأرقام في عالم الطيران ، في البداية تعتبرالأرقام ضرورية ، بدءاً من الأرقام  المتعلقة بالارتفاعات ومستويات الطيران والسرعات والترددات واتجاهات المدارج والمعلومات المتعلقة بالطقس وما إلى ذلك ، والقائمة تطول وتطول!

وهذه المعلومات مهمة وحيوية ويمكن أن يؤدي الخطأ فيها إلى عواقب وخيمة (على سبيل المثال ، قد يصعد الطيار أو ينزل إلى إرتفاع غير صحيح ).

ليصلك جديدنا تابعنا على صفحاتنا الاجتماعية : الفيسبوك , يوتيوب , انستغرام , لينكد ان

نطق الارقام والكلمات في عالم الطيران
Image by Thomas Fengler from Pixabay
فيما يلي قائمة بكيفية نطق الطيارين ومراقبي الحركة الجوية للأرقام من صفر إلى عشرة:

0 – zero

1 – one/won

2 – two

3 – tree

4 – fower

5 – fife

6 – six

7 – se-ven

8 – eight

9 – niner

10 – one zero


لاحظ أن :
- الرقمان 4 و 7 هما الأقل تغييراً من حيث النطق ، مع تركيز بسيط على نهاية الكلمات.

- الرقم 9 هو الأكثر تغيراً من ناحية النطق , حيث يتم إعطاء الرقم تسعة مقطعاً إضافياً ، NINE-ER ، أيضاً ، كان هناك قلق من أن الرقم تسعة قد يتم الخلط بينه وبين الكلمة الألمانية " nein " والتي تعني " لا " ، وهذا يساعد على تجنب ذلك.

- الرقم 5 يتم نطقه  FIFE ، بدلاً عن Five.

- يتم نطق الرقم 3 ب TREE ، للحد من الارتباك مع الرقم 2 قد يبدو ذلك غريباً بعض الشيء أن يتم الخلط بين هذين الرقمين.

مما سبق يتبين مدى أهمية النطق الواضح للأرقام  وما لا يأخذه معظم الناس في الاعتبار،هو أن معظم الطيارين ومراقبي الحركة الجوية ، عند التحدث باللغة الإنجليزية ، لا يتحدثون لغتهم الأم ، مما يزيد من احتمالية سوء التفاهم!

تعليقات

محتويات المقال