القائمة الرئيسية

الصفحات

أقدم شركات الطيران التي ما زالت تعمل حتى يومنا هذا

 أقدم شركات الطيران التي ما زالت تعمل حتى يومنا هذا

شركات الطيران,الطيران,اقدم شركات طيران,الطيران المدني,أسرار شركات الطيران,شركات الطيران المصرية,شركات الطيران في العالم,طيران,أغرب شركات الطيران في العالم,أقدم 10 شركات طيران بالعالم,اسوء شركات طيران,اغرب شركات طيران,لماذا تسمح شركات الطيران بالحجز الزائد عن العدد,قواعد رحلات الطيران,شركات السياحة,قواعد الطيران,ارتفاع الطيران,شركات,طيران الإمارات,ارتفاع رحلة الطيران,محب للطيران,أكاديمية الطيران الاردنية,طيران الشرق الأوسط,طيران أفيانكا,السفر بالطيران التجاري,طيران المديل إيست,طيران صربيا,ايران
Photo by Bob Smith on Unsplash
تأسست أولى شركات الطيران بين عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي ,
 في هذا المقال سنراجع أقدم شركات الطيران التي ما زالت تعمل حتى يومنا هذا ، والتي لها مزاياها بالنظر إلى التغييرات المستمرة التي اضطرت الشركات إلى التكيف معها في السنوات الأخيرة.

إليك قائمة بأقدم خمس شركات طيران في العالم 

الخطوط الجوية الملكية الهولندية -KLM

اسرار شركات الطيران
Image by Cor Gaasbeek from Pixabay
تأسست شركة KLM في شهر أكتوبر لعام 1919 وتعد من أقدم شركات الطيران في العالم التي لا تزال تعمل تحت اسمها الأصلي.

ولدت هذه الشركة من منطلق الحاجة إلى ربط مدينة أمستردام بما كان يعرف آنذاك بجزر الهند الشرقية.
كانت الرحلة الأولى لهذه الشركة في تاريخ 17 مايو 1920 ، من مدينة لندن إلى سخيبول (أمستردام) حيث كان على متنها عمدة لندن ومجموعة من الصحفيين.

يقع مقر شركة  KLM اليوم في مطار سخيبول (أمستردام) ، وتربط شبكة من الرحلات الجوية إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم.

أفيانكا - Avianca

oldest airlines in the world
Photo by André Gustavo Stumpf on Fliker
تأسست شركة  Avianca في 5 ديسمبر 1919 وهي شركة طيران كولومبية وكانت واحدة من أولى شركات الطيران في البلاد ، تأسست بفضل تحالف بين الألمان والكولومبيين , أنشأت في البداية تحت إسم سكادتا (SCADTA).

كانت الرحلة الأولى لهذه الشركة بدون ركاب ، ولكن تم نقل 57 طرد بريدي بين مدينة بارانكويلا الكولومبية وبورتو كولومبيا ، بقيادة طيار ألماني.

في شهر مايو لعام 2020 أعلنت الشركة الإفلاس لتصبح من أوائل الشركات الطيران التي تأثرت بسبب جائجة فيروس كورنا.

خطوط كوانتس الجوية - Qantas

شركة الطيران الاسترالية كانتوس
Image by Pexels from Pixabay 
هي شركة الطيران الرسمية الإسترالية , في 16 نوفمبر 1920 ، تأسست كوينزلاند وإقليم نورثرن للخدمات الجوية المحدودة ، التي عُرفت فيما بعد باسم كانتاس أو كوانتس.

كان الهدف الأولي لهذه الشركة هو نقل السكان الأستراليين ، حتى بدأت رحلات الركاب الدولية في مايو 1935 , كانت كانتاس أول شركة طيران في التاريخ تضم درجة رجال الأعمال ، وهي خدمة أطلقتها على متن طائرة بوينج 747 في عام 1979.

اليوم ، لا تزال الشركة الأسترالية تعمل ، كونها أكبر شركة طيران في أستراليا  وواحدة من أشهر علاماتها التجارية.
في الواقع ، تعتبر شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم ، وفقًا لتصنيف موقع airlinerating.

الخطوط الجوية الروسية - إيروفلوت  Aeroflot

الخطوط الجوية الروسية
Photo by Robert Aardenburg on Unsplash
تأسست شركة إيروفلوت بعد وقت قصير من نهاية الحرب الأهلية الروسية في عام 1923 كشركة مملوكة للدولة بالكامل.

في البداية تم تسميتها ب Dobroliot ، والتي تعني "رحلة جيدة" لكن في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي تلقت الشركة اسمها الحالي.
في الثمانينيات ، حصدت الشركة الرقم القياسي لأكبر شركة طيران في العالم ، حيث كانت تحلق فوق جميع القارات وتحمل 120 مليون مسافر سنوياً.

تواصل شركة إيروفلوت اليوم العمل ، وتعتبر من بين أكبر عشرين شركة طيران من حيث حجم الركاب ، وتخطط لاحتلال 45.5٪ من سوق النقل الروسي بحلول عام 2025 , ويقع مقرها الرئيسي في مطار شيريميتيفو في موسكو.

الخطوط الجوية التشيكية - Czech Airlines

اقدم شركات الطيران حول العالم
Photo by Ondrej Bocek on Unsplash
الخطوط الجوية التشيكية هي شركة طيران تأسست في أكتوبر 1923 في جمهورية التشيك من قبل حكومة ما كان يعرف آنذاك بتشيكوسلوفاكيا ويقع مقرها في مطار براغ الدولي.

غادرت أول رحلة طيران لهذه الشركة بعد شهر من تأسيسها من مدينة براغ إلى العاصمة براتيسلافا وحتى عام 1930 كانت تعمل فقط على الرحلات الداخلية وكانت أول رحلة دولية لها عبر المحيط الأطلسي في فبراير 1962 إلى هافانا ، كوبا.

واليوم ، تحلق الخطوط الجوية التشيكية الى أهم الوجهات الأوروبية ونقاط العبور في أمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتنقل أكثر من مليوني مسافر سنوياً.

تعليقات

محتويات المقال