تعرف عن قرب على أبرز مهام و واجبات المضيف الجوي

المضيف الجوي: أبرز المهام  والواجبات

تعرف عن قرب على طبيعة عمل المضيف الجوي,اكاديمية الضيافة الجوية sky dream,كورس الضيافة الجوية,الضيافة الجوية في مصر,تدريب الضيافة الجوية,دراسة الضيافة الجوية,مرتبات الضيافة الجوية,تدريبات الضيافة الجوية,كلية الضيافة الجوية فى مصر,مصاريف الضيافة الجوية,اكاديمية الضيافة الجوية بالقاهرة,الضيافة الجوية,شروط الضيافة الجوية,مجال الضيافة الجوية,اسرار الضيافة الجوية,تعليم الضيافة الجوية,اسرار المضيفين,دبلومة الضيافة الجوية,اكاديمية الضيافة الجوية
Photo by Yahoo Finance Canada on Flickr
يتعين على شركات الطيران الكبرى بموجب القانون توفير العدد الكافي من المضيفين الجويين للحفاظ على سلامة المسافرين، وعلى الرغم من أن الوظيفة الأساسية لطاقم الضيافة الجوية هي التأكد من اتباع لوائح السلامة داخل الطائرة، إلا أنهم أيضا يحاولون جعل الرحلات الجوية مريحة وممتعة للركاب.

يمكنكم متابعة صفحة Aviation One1 على : Facebook, youtube Instagram , Twitter , LinkedIn

أبرز مهام وواجبات المضيف الجوي

قبل ساعة واحدة على الأقل من كل رحلة، يتم إطلاع المضيفين من قبل كابتن الطائرة - الطيار المسؤول - على عدة نواح مثل إجراءات الإخلاء في حالات الطوارئ ، والتنسيق بين الطاقم، وطول الرحلة، والظروف الجوية المتوقعة، وأي قضايا خاصة متعلقة بالركاب. 
كما يتأكد مضيفو الرحلة من أن أدوات الإسعافات الأولية ومعدات الطوارئ الأخرى على متن الطائرة في حالة جيدة وأن مقصورة الركاب منظمة و مزودة  بالإمدادات الكافية من الطعام والمشروبات والبطانيات.

وعندما يصعد الركاب على متن الطائرة، يستقبلهم المضيفون ويتحققون من تذاكرهم ويخبرونهم بأماكن المقاعد المخصصة لهم وأماكن تخزين الحقائب اليدوية.
مضيفة طيران,مضيفة جوية,ضيافة جوية,مضيفة الطيران,بكاء مضيفة جوية,مضيفة,مضيفة الطيران مغربية,راتب مضيفة طيران,شروط مضيفة طيران,مضيفات,مضيفة الطيران الاماراتية,امتحان مضيفة الطيران,يوميات مضيفة الطيران,جوية,أسئلة امتحان مضيفة الطيران,مضيفة محجبة,الضيافة ااجوية,الضيافة الجوية,اكاديمية الضيافة الجوية sky dream,مضيفة طيران قطر,مضيفة طيران السعودية,رحلات جوية,مضيفة الطيران بالقطرية,شروط الضيافة الجوية,كورس الضيافة الجوية
Image by Tom von Strong from Pixabay 
قبل إقلاع الطائرة، يوجه مضيفو الرحلة جميع الركاب إلى كيفية استخدام معدات الطوارئ مثل استخدام أقنعة الأكسجين وأحزمة الأمان وأبواب الخروج، والتأكد من أن جميع الأشياء المحمولة تم تخزينها بشكل صحيح.

أثناء الرحلة، تعد مساعدة الركاب في حالة الطوارئ هي أهم مسؤولية طاقم الضيافة، وقد تتراوح الإجراءات المتعلقة بالسلامة من طمأنة الركاب أثناء مواجهة الاضطرابات الجوية الشديدة إلى توجيه الركاب الذين يتعين عليهم إخلاء الطائرة في حالة الطوارئ.
أيضاً يجيب مضيف الطيران على أي أسئلة حول مسار الرحلة والموعد المتوقع لوصول الرحلة، ويقوم  بتوزيع مجلات القراءة والوسائد والبطانيات على الركاب، ومساعدة الأطفال الصغار وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأي شخص آخر داخل المقصورة.

ويمكنهم تقديم الإسعافات الأولية للمسافرين الذين يصابون بالمرض أثناء الرحلة، كما يقدم مضيفو الرحلة المشروبات والمرطبات الأخرى، وفي العديد من الرحلات يقومون بتسخين وتوزيع وجبات الطعام الخفيفة أو المطبوخة مسبقاً. 

قبل الهبوط ، يقوم المضيفون بجمع سماعات الرأس والمشروبات والأطعمة والتحقق لمعرفة فيما إذا كانت أحزمة المقاعد مثبتة لجميع الركاب كما يقومون بالإبلاغ عن أي مشاكل طبية قد يعاني منها أحد الركاب، والتأكد من حالة معدات المقصورة بشكل عام، والتحقق من الأشياء المفقودة ومحاولة العثور عليها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-