القائمة الرئيسية

الصفحات

المضيف الجوي : أبرز المهام والواجبات

المضيف الجوي : أبرز المهام  والواجبات

flight attendant,flight attendant life,flight attendant vlog,flight attendants,life of a flight attendant,flight attendant vlogger,the flight attendant,the flight attendant trailer,flight,flight attendant job,flight attendant training,a day in the life of a flight attendant,attendant,funny flight attendant,flight attendant school,flight attendant salary,flight attendant youtuber,the flight attendant ending,the flight attendant review,the flight attendant hbo max,the flight attendant season 2,مضيف طيران,مضيفة طيران,كيف تصبح مضيف طيران,مضيف جوي,#مضيف طيران,مهنة مضيف طيران,كم يتقضى مضيف طيران,شحال كيتخلص مضيف طيران,كيف تصبح مضيف طيران في مصر,كيف تصبح مضيف طيران في تونس,كيف تصبح مضيفة طيران,كيف تصبح مضيف طيران في الجزائر,كيف تصبح مضيف طيران في الامارات,مضيفات الطيران,طيران,أنا مضيف طيران,مضيف طيران مصري,كيف صرت مضيف طيران,مضيف الطيران,ازاي ابقي مضيف طيران,إزاي تبقي مضيف طيران,إزاي تكون مضيف طيران,مضيفة طيران قطر,الطيران,مضيفة,شروط مضيفة طيران,راتب مضيفة طيران,اشهر مضيفة طيران
Photo by Yahoo Finance Canada on Flickr
يتعين على شركات الطيران الكبرى بموجب القانون توفير العدد الكافي من  المضيفين الجويين للحفاظ على سلامة المسافرين.
وعلى الرغم من أن الوظيفة الأساسية للمضيفين هي التأكد من اتباع لوائح السلامة داخل الطائرة ، إلا أنهم يحاولون أيضاً جعل الرحلات الجوية مريحة وممتعة للركاب.

يمكنكم متابعة صفحة Aviation One1 على : Facebook, youtube Instagram , Twitter , LinkedIn

قبل ساعة واحدة على الأقل من كل رحلة ، يتم إطلاع المضيفين من قبل كابتن الطائرة - الطيار المسؤول - على عدة نواح مثل إجراءات الإخلاء في حالات الطوارئ ، والتنسيق بين الطاقم ، وطول الرحلة ، والظروف الجوية المتوقعة ، وأي قضايا خاصة متعلقة بالركاب. 

كما يتأكد مضيفو الرحلة من أن أدوات الإسعافات الأولية ومعدات الطوارئ الأخرى على متن الطائرة في حالة جيدة وأن مقصورة الركاب منظمة و مزودة  بالإمدادات الكافية من الطعام والمشروبات والبطانيات.

وعندما يصعد الركاب على متن الطائرة ، يستقبلهم المضيفون ويتحققون من تذاكرهم ويخبرونهم بأماكن المقاعد المخصصة لهم وأماكن تخزين الحقائب اليدوية.
مضيفة جوية
Image by Tom von Strong from Pixabay 
قبل إقلاع الطائرة ، يوجه مضيفوا الرحلة جميع الركاب إلى كيفية استخدام معدات الطوارئ مثل استخدام أقنعة الأكسجين وأحزمة الأمان وأبواب الخروج ، والتأكد من أن جميع الأشياء المحمولة تم تخزينها بشكل صحيح.

في الجو ، تعد مساعدة الركاب في حالة الطوارئ هي أهم مسؤولية لطاقم الضيافة وقد تتراوح الإجراءات المتعلقة بالسلامة من طمأنة الركاب أثناء مواجهة الاضطرابات الجوية الشديدة إلى توجيه الركاب الذين يتعين عليهم إخلاء الطائرة في حالة الهبوط الاضطراري.

أيضاً يجيب مضيف الطيران على أي أسئلة حول مسار الرحلة والموعد المتوقع لوصول الرحلة ؛ ويقوم  بتوزيع مجلات القراءة والوسائد والبطانيات على الركاب ؛ ومساعدة الأطفال الصغار وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة وأي شخص آخر داخل المقصورة.

ويمكنهم تقديم الإسعافات الأولية للمسافرين الذين يصابون بالمرض أثناء الرحلة , كما يقدم مضيفوا الرحلة المشروبات والمرطبات الأخرى ، وفي العديد من الرحلات ، يقومون بتسخين وتوزيع وجبات الطعام الخفيفة أو المطبوخة مسبقاً. 

قبل الهبوط ، يقوم المضيفون بجمع سماعات الرأس والمشروبات والأطعمة والتحقق لمعرفة فيما إذا كانت أحزمة المقاعد مثبتة لجميع الركاب كما يقومون بالإبلاغ عن أي مشاكل طبية قد يعاني منها الركاب ، والتأكد من حالة معدات المقصورة بشكل عام ، واالتحقق من الأشياء المفقودة ومحاولة العثور عليها.

أخيراً , لا تنسى ان تكتب لنا رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة ، واذا لم تعجبك دون لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير جودة المحتوى الذي نقدمه.

تعليقات

محتويات المقال