بالصور : بوينغ تكشف النقاب عن أول طائرة حربية مقاتلة بدون طيار

طائرة بوينغ الجديدة : مقاتلة بدون طيار 

boeing loyal wingman drone
Source: The Boeing Company 
كشفت شركة بوينج الأمريكية النقاب عن نوع جديد من الطائرات غير المأهولة (بدون طيار) والتي تم تصميمها للقيام بمهام عسكرية نوعية إلى جانب الطائرات الحربية المقاتلة.
وتعرف بإسم لويال وينجمان Loyal Wingman ضمن نظام يسمى بـ Boeing Airpower Teaming System.
طائرة بدون طيار , شركة بوينغ
Source: The Boeing Company 
حيث قدم فريق بقيادة بوينغ إلى سلاح الجو الملكي الأسترالي أول طائرة من طراز لويال وينجمان Loyal Wingman وهي طائرة بدون طيار مجهزة بالذكاء الاصطناعي.
 تم تصميمها  للطيران إلى جانب الطائرات المقاتلة المأهولة سريعة الحركة مثل Boeing F/A-18 Super Hornet  و  Lockheed Martin F-35 Lightning II
وتستخدم الذكاء الاصطناعي للقيام بمهام الفريق الواحد ولديها قدرات شبيه بالمقاتلات الحديثة لكن بتكلفة أقل.
طائرة بوينج الجديدة بدون طيار , لويال وينج مان
Source: The Boeing Company 
وتعد لويال وينجمان أول نموذج من أصل ثلاثة نماذج أولية لبرنامج التطوير المتقدم Loyal Wingman الأسترالي، وهي أول طائرة بدون طيار لشركة بوينغ يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عاماً, وتعد أكبر استثمار لشركة بوينغ في طائرة بدون طيار خارج الولايات المتحدة.
boeing airpower teaming system with AWACS
Source: The Boeing Company 
وسيتم تجهيز الطائرة بحزم من أجهزة الإستشعار لتشارك في مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع الجوي وكذلك شن الحروب الإلكترونية كما يمكنها المشاركة في منظومة  السيطرة والإنذار المبكر وإدارة المعارك الجوية.
وستكون قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي للطيران بشكل مستقل الى جانب الطائرات المقاتلة لتقديم الدعم اللازم مع الحفاظ على مسافة آمنة بين الطائرات الأخرى ويمكن استخدامها في نهاية المطاف لتحميل القنابل.
وتقول بوينج إن الطائرة التي يبلغ طولها 38 قدماً (11.5 متر ) ستوفر أداءً يشبه المقاتلات الحديثة، مع مدى طيران يصل ل 2000 ميل (3218.6 كيلومتر) ولم يتم تحديد سرعتها القصوى بعد وستهبط وتقلع بشكل تقليدي باستخدام معدات الهبوط.
loyal wing man drone
Source: The Boeing Company 
وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في بيان صحفي "سيكون للطائرة الجديدة Loyal Wingman دورا ًمحورياً في استكشاف القدرات التي تحتاجها قواتنا الجوية لحماية أمتنا وحلفائها في المستقبل."
boeing drone
Source: The Boeing Company 
وسيخضع النموذج الذي تم الكشف عنه لأختبارات أرضية ، أما اختبارات الطيران فإنه من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا العام 2020.








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-