كيف تصبح طيار؟ إليك بعض النصائح والمعلومات لتبدأ

إذا كنت ترغب في أن تدرس الطيران فإليك بعض النصائح والمعلومات

دراسة الطيران,دراسة الطيران في كندا,شروط دراسة الطيران,دراسة الطيران في امريكا,الطيران,مدة دراسة الطيران في امريكا,مدة دراسة الطيران,نصائح لدراسة الطيران,دراسة الطيران في السعودية,طيران,مدرسة طيران,مدارس الطيران,دراسة,برامج دراسة الطيران,دراسة الطيران مجانا,دراسة الطيران في مصر,لمحة - دراسة الطيران,الطيران المدني,تكاليف دراسة الطيران,دراسة الطيران في روسيا,دراسة الطيران في الخارج,دراسة الطيران في الاردن,دراسة الطيران في العراق
Image by Free-Photos from Pixabay
تعد مهنة الطيار سواء المدني ( طيار التجاري، طيار الخطوط الجوية ) أو العسكري من المهن الرائعة التي يحلم بها أي شخص، وفيما يخص الجانب المدني يؤدي طيارو الخطوط الجوية عدة مهام منها نقل الأشخاص والبضائع وفقاً لجدول زمني محدد، أما الطيارين التجاريين فإنهم يعملون مع الشركات التي تقدم رحلات مستأجرة أو توفر خدمات الإنقاذ أو تقوم بالتصوير الجوي أو توفر أي نوع من الرحلات لأسباب أخرى.

اكتشف أولاً فيما إذا كان لديك خصائص النجاح في هذه المهنة، ثم تعرف على متطلبات التعليم والتدريب والشهادة لتصبح طياراً معتمداً.

هل لديك ما يلزم من المهارات التي تؤهلك لتكون طيار محترف؟

لتكون طياراً محترفاً فأنت بحاجة إلى بعض المهارات والسمات الشخصية، حيث يجب أن يكون الطيارين قادرين على التواصل بشكل جيد مع الآخرين وبالتالي يحتاجون إلى مهارات استماع ومحادثة قوية ونشطة.

أيضاً يجب أن يكون لديهم مهارات ممتازة في حل المشكلات والتفكير النقدي للتعرف على المشاكل وحلها بسرعة وتحديد الحلول الممكنة ثم تقييم أي منها أو تلك التي سيكون لها أفضل النتائج، ويجب أن يكون لديهم مهارات جيدة لإدارة الوقت، يجب عليك تقييم ما إذا كان لديك هذه السمات قبل أن تبدأ في متابعة هذه المهنة.

التعليم والتدريب والشهادة المطلوبة لتصبح طيار

كيف تصبح طيار,طيار,كيف تصبح طيار في الجزائر,كيف تصبح طيا,كيفاش تولي طيار,كيف تصبح,كيف تصير طيار,كيف أصبح طيارا,طيارة,كيف,كيف تصبح هاكر في ببجي,طيران,طياره,طيار مدني,كيف ادرس طيران,كيف اتخصص طيران,طيار حربي,طيارين,كابتن طيار,طيار عراقي,‎كيف اصبح مضيفة طيران,مدير طيارة,راتب الطيار,كيف تسوق الطائرة,كيفاش,كيفية,طيران في الخارج,امهر طيارين العالم,الطيار ناصر الحبسي,كيف-تصبح-طيار,كيف اصير هاقر,مضيف طيران,ادارة طيران,طالب طيران
Image by Blake Guidry on Unsplash
يعتمد التدريب والتعليم الذي تحتاجه على ما إذا كنت تخطط للعمل كطيار تجاري أو طيار خطوط جوية، إذا كنت تريد أن تصبح طيار تجاري فستحتاج إلى شهادة ثانوية أو دبلوم كحد أدنى.

ولكن إذا كان هدفك هو العمل لدى شركة طيران إقليمية أو رئيسية فستحتاج إلى الحصول على درجة البكالوريوس، لا تقلق إذا لم تكن متأكداً من ذلك بعد، يمكنك دائماً الرجوع والحصول على درجة البكالوريوس لاحقًاً.
لكن مهما قررت أن تفعل ستحتاج بالطبع إلى تعلم كيفية الطيران، يمكنك الحصول على علوم الطيران المطلوبة من مدرب يحمل شهادة معتمدة من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أو في أكاديمية تدريب معتمدة لدى سلطة الطيران في بلدك.
سيتعين عليك أيضاً استيفاء بعض الشروط الأساسية  قبل الحصول على شهادة طيار طالب (Student Pilot Certificate) ومنها :
  • يجب ألا يقل العمر عن 16 عاماً.
  • أن تكون قادراً على قراءة اللغة الإنجليزية والتحدث بها وكتابتها وفهمها.
  • أن تحمل شهادة ثانوية بتقدير ناجح.
  • سيتعين عليك اجتياز الفحص البدني من فاحص طبي للطيران معتمد لدى سلطة الطيران في بلدك.
  • يجب أن يكون لديك شهادة طبية من الدرجة الثالثة على الأقل.
بعد الحصول على شهادة طيار طالب (Student Pilot Certificate) يمكنك التقدم بطلب للحصول على شهادة طيار خاص Private Pilot Certificate (PPL) وللقيام بذلك يجب أن يكون عمرك 17 عاماً على الأقل وأن تكمل ما بين 35 و 40 ساعة طيران إضافية اعتماداً على نوع أكاديمية الطيران التي تلتحق بها كما يجب عليك اجتياز الامتحانات التحريرية والعملية.

بعد ذلك يمكنك التدرج والحصول على رخصة طيار تجاري (Commercial Pilot's License) وإذا كنت ترغب في العمل لدى شركة خطوط جوية فستحتاج للحصول على شهادة طيار النقل الجوي Airline Transport Pilot (ATP).

كيفية الحصول على رخصة طيار تجاري و شهادة طيار النقل الجوي (ATP)

للحصول على رخصة طيار تجاري، يجب أن تسجل 250 ساعة طيران على الأقل، يتضمن ذلك الوقت الذي قضيته في الحصول على شهادة الطيار الخاص.
ويجب أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل وأن تجتاز الفحص البدني بالإضافة إلى امتحان كتابي واختبار طيران عملي.

للتقدم بطلب للحصول على شهادة طيار النقل الجوي (ATPيجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 1500 ساعة طيران سيكون عليك اجتياز الاختبارات البدنية والخطية والعملية للحصول على وظيفة في شركة طيران.

عندما توظفك شركة طيران أو شركة خدمات جوية، ستوفر لك تدريباً أثناء العمل يشمل بشكل عام من 6 إلى 8 ساعات من الدراسة الأكاديمية وأجهزة المحاكاة بالإضافة إلى 25 ساعة طيران وسيتم تدريبك على الطيران بأنواع معينة من الطائرات.

الحصول على وظيفتك الأولى كطيار تجاري أو طيار خطوط جوية

how to become a pilot,how to become a commercial pilot,how to become an airline pilot,how to become a pilot in india,pilot,become a pilot,how to become pilot,how to become a pilot in usa,how to become pilot in india,pilot training,how hard is it to become a commercial pilot,how to be a pilot,i want to become a pilot,how to get pilot job,commercial pilot,how to become a pilot?,becoming a pilot,how long to become a pilot,how to become a pilot in ghana
Image by Kora Xian on Unsplash
بمجرد حصولك على الشهادات المناسبة ستبحث عن وظيفة و فيما يلي بعض المؤهلات التي يطلبها أصحاب العمل:
  • القدرة على العمل ضمن فريق وفي ظل ظروف ميدانية قاسية.
  • القدرة على الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن.
  • القدرة على التكيف مع الجداول المتغيرة والعمل تحت ضغط عالي.
  • يجب أن تكون قادراً على العمل بجدول مرن بما في ذلك الليالي وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.
  • يجب أن تكون على استعداد للعمل عدة أيام بعيدا عن المنزل، والعمل وفق جدول زمني متنوع.
  • يجب أن تكون قادراً على إدارة وقتك من أجل الاستعداد لرحلات الطيران في جميع الأوقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-