خمسة دول أوروبية لا تمتلك مطارات,ما السبب ؟


خمسة دول أوروبية لا تمتلك مطارات, ما السبب ؟

دول بدون مطارات
Image by joannaaustin from Pixabay
يعتبر وجود المطارات في أي دولة أمراً مفروغاً منه، حيث أنها ضرورية للسفر إلى مختلف الدول والجزر والبلدان وعلى الرغم من أن الطائرات تأخذنا تقريبًا إلى أي مكان نريد الذهاب إليه إلا أن بعض البلدان ليس لديها مطارات وقد يكون السبب في ذلك أن هذه الدول مساحتها صغيرة ، أو لديها موارد محدودة للإستثمار في بناء مطار حديث والحفاظ عليه ، أو ببساطة لا تريد أي ضجيج !
اليك قائمة بدول لا تمتلك أي مطار ...

مدينة الفاتيكان-Vatican

vatican city
Image by István Asztalos from Pixabay 
تقع في وسط روما،الطريقة الوحيدة للزوار للوصول إلى مدينة الفاتيكان هي من خلال العاصمة الإيطالية روما, مدينة الفاتيكان هي خامس أصغر دولة في العالم ويبلغ عدد سكانها 1000 نسمة, أقرب مطار لها هو مطار روما شيامبينو, المسافة من مدينة الفاتيكان إلى مطار روما هي 9 أميال وتمتلك مدينة الفاتيكان طائرة هليكوبتر واحدة فقط ، ولا يستخدمها سوى البابا نفسه.

سان مارينو- San Marino

San Marino
Image by Martin Hudec from Pixabay
سان مارينو هي جمهورية مستقلة تقع في إيطاليا وهي واحدة من أغنى الأماكن في البلاد, تقع في جبال أبنين في المنطقة الشمالية الشرقية من إيطاليا, يبلغ حجم سان مارينو حوالي 61 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 30،000. أقرب مطار لها هو مطار فيدريكو فليني الدولي في ريميني بإيطاليا، وهو أكبر مطار في إيطاليا.

أندورا - Andorra

Andorra
Image by David Mark from Pixabay
تقع أندورا بين فرنسا وإسبانيا، وتقدر مساحتها بـ 468 كيلومترًا مربعًا وتضم أكثر من 85000 نسمة, وأقرب المطارات لها هي برشلونة في إسبانيا وتولوز في فرنسا، على بعد حوالي ثلاث ساعات, وعلى الرغم من عدم وجود مطارات في أندورا، إلا أن لديها ثلاث منصات هبوط طائرات هليكوبتر تقع في كل من لاماسانا وأرينسال وإسكالديس إنغورداني.

 ليختنشتاين- Liechtenstein

Liechtenstein
Image by Schwoaze from Pixabay
تقع ليختنشتاين بين سويسرا والنمسا, تبلغ مساحة هذا البلد 160 كيلومترًا مربعًا ويبلغ إجمالي عدد سكانه حوالي 35000, أقرب مطار هو مطار زيوريخ في سويسرا, المسافة من ليختنشتاين إلى مطار زيورخ حوالي 80 ميلاً,على عكس أندورا، لدى ليختنشتاين منصة هليكوبتر واحدة فقط ، تقع في منطقة بالزيرس.

موناكو- Monaco

Monaco
Image by Jan Vasek from Pixabay
تقع هذه الدولة بين البحر الأبيض المتوسط وفرنسا، بمساحة 0.78 ميل مربع, مجموع السكان في موناكو أكثر من 38400 , وهي ثاني أصغر منطقة على وجه الأرض ذات كثافة سكانية عالية, مطار كوت دازور في نيس، فرنسا ، هو أقرب مطار خارج موناكو,هناك مهبط طائرات هليكوبتر في فونتفيل للزوار والسياح من مختلف مناطق العالم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-