طائرة ناسا الجديدة تتجاوز سرعة الصوت بصمت

طائرة ناسا الجديدة  تتجاوز سرعة الصوت بصمت

طائرات اسرع من الصوت,أسرع من الصوت,طائرة اسرع من الصوت,الطائرات الأسرع من الصوت,سرعة الصوت,طائرات,طائرة اسرع من الضوء,طائرة أسرع من الصوت,اسرع طائرات حربية في العالم,طائرة، الكونكورد، لماذا، فشلت، اسرع، من، الصوت،,طائرات بسرعة الصوت,طائرة أسرع من الصوت بمرتين,اسرع طائرة,السفر الأسرع من الصوت,اسرع طائرة في العالم,الرحلات الجوية الأسرع من الصوت,اسرع طائره حربيه,امريكا تستعيد السفر الاسرع من الصوت,اسرع طائرة حربية في العالم,اسرع طائرة حربية في العالم 2020
Image by Robert Sullivan/Flickr
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA عن نيتها إنشاء نوع جديد من الطائرات الأسرع من الصوت لكن بمواصفات جديدة وبصمت!

بدأ تصميم طائرة في عام 2016 ومن المتوقع انتاجها نهاية عام 2021 لتقوم بتجاربها عام 2022.

حيث قالت الوكالة أن طائرتها الجديدة يمكن أن تطير من مدينة نيويورك إلى مدينة لندن في أقل من 4 ساعات ويمكن أن تجوب العالم بأكمله  خلال يوم واحد فقط وبصمت أي أنها عديمة الضوضاء!

 لكن تكمن مشكلة الطائرات الأسرع من الصوت أن ضجيجها عالي جدا ًبسبب الضوضاء الصادرة عنها عندما تتخطى حاجز الصوت أو عند مرحلة الإقلاع أو الهبوط بسبب ضجيج محركاتها.

لذلك يوجد قيود على الرحلات الأسرع من الصوت في العديد من المناطق لا سيما أن هذه الطائرات لن تكون على الأرجح متماشية مع معايير كفاءة الوقود والتلوث والضوضاء ، وهي المعايير المستخدمة في الطائرات الأقل من سرعة الصوت.

ومنحت وكالة ناسا عقدا بقيمة 247.5 مليون دولار لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية لصناعات الفضاء لمحاولة تغيير الصورة النمطية عن الطائرات الأسرع من الصوت ، بحيث يشمل العقد على تصميم وتصنيع واختبار طائرة يمكنها كسر حاجز الصوت لكن بضوضاء منخفضة جدا بحيث لا يتعدى الصوت الناجم عن إغلاق باب سيارة!

مواصفات طائرة ناسا الجديدة

nasa,supersonic,x-59,quiet supersonic,nasa supersonic,nasa supersonic jet,x-59 quesst,supersonic jet,supersonic flight,x-plane,boom supersonic,x-59 supersonic jet,x-59 supersonic aircraft,supersonic plane,nasa quiet supersonic x-plane,nasa supersonic plane,x-59 quiet supersonic technology,boom supersonic jet,supersonic aircraft,x-59 quiet supersonic technology aircraft,supersonic x-plane,x-59 supersonic
NASA x-59 supersonic x-plane
ومن المخطط أن يبلغ طول الطائرة التي تعرف باسم الطائرة إكس 59 X-59 Plane (29 متر) وتستطيع التحليق على ارتفاعات عالية 55 ألف قدم وبسرعة تصل لـ 1500 كيلومتر تقريبًا في الساعة - أي ما يعادل 1.4 ضعف سرعة الصوت.

من المرجح أن يكون الإصدار الأول لهذه الطائرة مخصص للأبحاث والاختبارات وأن لا يحتوي على أي مقاعد للركاب, والهدف الرئيسي منه هو إثبات أنه من الممكن السفر بسرعة أكبر من سرعة الصوت دون ضوضاء أو ضجيج شديد .

ووفقًا ل"جون شين" ، والذي يعمل كمدير مساعد في وحدة أبحاث الطيران التابعة لوكالة ناسا ، ستبدأ الطائرة بالطيران فوق المناطق المأهولة بالسكان في عام 2022  بهدف جمع المعلومات وآراء السكان. 

وبعد القيام بهذه الرحلات الاختبارية ، سوف تطلب "ناسا" من الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في تلك المناطق أن يخبروها بما سمعوه ، ليتم تقييم أداء الطائرة الجديدة .

وأفاد شين إنه إذا نجحت الطائرة في الاختبارات ، تأمل وكالة ناسا و شركة لوكهيد مارتن أن يتم استخدام النتائج لإلغاء القانون الأمريكي الحالي الذي يحظر الطيران الأسرع من الصوت فوق التجمعات المأهولة بالسكان وأن تكون الرحلات الجوية التجارية على متن الطائرات الأسرع من الصوت أمرا ً حقيقيا ً.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-