القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

حقائق لا تعرفها عن وجبات الطعام المقدمة للمسافرين على متن الطائرات


حقائق عن وجبات طعام المسافرين خلال الرحلات الجوية 

وجبات المسافرين,الطائرات,طعام,طيران,وجبة,مسافر,خطوط الطيران,الاكل,السفر
تعتبر شركة هاندلي للنقل الجوي أول شركة قدمت وجبة للمسافرين، خلال إحدى رحلاتها بين لندن وباريس سنة 1919، واقتصرت الوجبة على الشطائر والفواكه ومنذ ذلك الوقت قطعت شركات الطيران العالمية شوطاً طويلا ً في خدمات تقديم الوجبات لمسافريها.
سواء كنت مسافرًا في درجة رجال الاعمال او الدرجة السياحية، أو كنت تدخر الأموال للقيام  برحلة أحلامك حول العالم، فإليك بعض الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها عن وجبات المسافرين المقدمة على متن  الطائرة.

مذاق الطعام ورائحته 

إذا كنت تعتقد أن الأكل طعمه مختلف على ارتفاع 30،000 قدم في الجو، فأنت على حق, نظرًا لانخفاض ضغط الهواء والرطوبة على ارتفاعات عالية، فإن براعم الذوق لدينا لا تتذوق النكهات الحلوة والمالحة بالطريقة نفسها عندما نكون على الارض, وإن غالبية المسافرين لا يدركون أن الضغط داخل الطائرة يخدر حاستي التذوق والشم بالمقارنة مع وجودنا على الأرض.

حاسة السمع تؤثر على الطعم

شيء آخر يؤثر على حاسة الذوق وهو أذنيك, حيث أظهرت دراسة أن الضجيج الصادر من محرك الطائرة له نفس تأثير انخفاض ضغط الهواء والرطوبة، حيث يمكن أن يخفف من طعم الأكلات الحلوة والمالحة، في حين يبقى طعم الأكلات الحارة والحامضة كما هو.

مذاق المشروبات يختلف في الجو

قد يكون مذاق مشروبك المفضل في المنزل مختلفاً تماما عندما تكون على متن الطائرة ويعود السبب في ذلك الى أن  السوائل تتوسع وتتقلص مع الضغط الجوي على ارتفاعات مختلفة .

تأثير الكحول يكون مضاعف

يمكن أن يكون تأثير الكحول على المسافر مضاعفا أثناء الطيران لأن ضغط الهواء المنخفض يؤثر على الدم.

كيف تختار الوجبة الأفضل خلال الرحلة؟

إذا كنت قادرًا على اختيار وجبتك – هذا يعتمد على شركة الطيران التي تسافر على متنها – حاول أن تختار الوجبات التي يتوفر فيها الحساء (الشوربة) أو الأرز أو الكاري, لأن هذه الاطعمة تحافظ على الجودة والمذاق مع مرور الوقت.

نظافة منضدة الطعام على الطائرة

ننصحك  بجلب مطهرات أو مناديل معقمة على متن الطائرة لأن الدراسات أثبتت بأن المناضد المطوية بالمقاعد  تحتوي على كميات من البكتيريا تفوق ما يحتويه مقعد المرحاض.
وجبات المسافرين على الطائرات

كم عدد الوجبات التي تعدها شركات الطيران في اليوم الواحد ؟

لنأخذ مثال خطوط طيران الإمارات (Emirates) تعد أكثر من 150،000 وجبة يوميًا لركابها.       

ماذا يحدث للطعام على الطائرة عندما تتأخر الرحلة ؟

إذا تأخرت الرحلة لأكثر من 6 إلى 8 ساعات وتم تحميل الطعام على الطائرة، فغالباً ما تتخلص شركات الطيران من الحمولة بأكملها وتستبدلها بطعام جديد, يتم اتخاذ هذا الإجراء الصارم لضمان بقاء الركاب في أمان والحصول على أفضل أنواع الطعام.

أواني الطعام من البلاستيك المقوى

بعد حادثة هجمات ابراج التجارة في امريكا في شهر سبتمبر لعام 2001 , تم استخدام الأواني المصنوعة من البلاستيك المقوى في جميع خطوط الطيران كبديل عن الأواني المعدنية ، خوفاً من استخدامها كأسلحة.

أفضل خمس شركات طيران لديها أفضل الأطعمة

وفقًا لـمجلة The Luxury Travel Expert ، فإن أفضل خمس شركات طيران لديها أفضل الأطعمة هي الخطوط الجوية النمساوية ، الخطوط الجوية السنغافورية ، الخطوط الجوية القطرية ، الخطوط الجوية التركية ، الخطوط الجوية الفرنسية.

في النهاية غالباً ما تكون الوجبات المقدمة على متن رحلات الطيران هي انعكاس لثقافة البلد الذي تتبع له شركة الطيران، فبعض شركات الطيران تقدم وجبات مخصصة للأطفال، في حين أن بعض الشركات تأخذ بعين الإعتبار الخصوصية الدينية للمسافرين مثل تقديم وجبات للحوم مذبوحة بالحلال ولا تحتوي على لحم الخنزير للمسافرين المسلمين وبعض الشركات تراعي الحالة الصحية للمسافرين المرضى فتقدم وجبات صحية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال